القائمة الرئيسية

الصفحات

التكييف المركزي هو واحد من أنظمة التبريد الأكثر شهرة واستخداماً في المنازل الكبيرة والمباني التجارية، فهو يعمل على توزيع الهواء المبرد بكل كفاءة في جميع غرف المبنى، يتم ذلك عن طريق شبكة عبارة عن تمديدات الدكت وبالتالي فهو يوفر بيئة مريحة تتناسب مع العمل والمعيشة أيضاً.

 

أهم المعلومات عن التكييف المركزي

 العديد من الأشخاص يبحثون عن اسعار تكييف كارير مركزي ونظام التكييف المركزي vrf، ولكن ما هو التكييف المركزي، التكييف المركزي هو عبارة عن أجزاء مجمعة للتكييف تقوم أولاً بتبريد الهواء ثم تعمل بعد ذلك على إعادة توزيعه إلى جميع الأماكن الموجودة في المبنى، يتم ذلك من خلال مجموعة من المسارات الخاصة، ويتم ذلك من أجل توفير تبريد موحد للمبنى، يتم ذلك بدلاً من تركيب وحدة تكييف فردية في كل غرفة من الغرف.

متاح تركيب وحدة التكييف المركزي على الأسطح، حيث يتم استخدامه لقطاعات المشاريع التجارية الحكومية والسكنية، من أهم مكونات التكييف المركزي :-

  1.  وحدة التكييف المركزية :-

 تشمل تلك الوحدة مجموعة من الأجزاء الخاصة للتكييف مثل صمام التمدد، المبخر، الضاغط، المراوح، المكثف وغيرها، حيث تحتوي على متممات دائرة التبريد، تلك الوحدة تسبب في مكان خارج المبنى.

  1. تمديدات مجاري الهواء :-

 تزود وحدة التكييف بخطين من مسارات الدكت من أجل نقل الهواء من وحدة تكييف إلى الفراغات المختلفة والغرف، كما أنها تعمل على سحب الهواء من الغرف مرة أخرى، من أجل توصيل لوحدة خلط الهواء، وإعادة تبريده مرة أخرى وهكذا، وبالتالي فإنها يحدث بداخلها ما يسمى بعملية تبريد الهواء من أجل توزيعه في الغرف مرة أخرى، وبالتالي يكون المكيف قد أدى وظيفته.

 

التكييف المركزي

مميزات نظام التكييف المركزي vrf

أصبح الكثير يبحث عن اسعار تكييف كاريير مركزي، وذلك نظراً لإرتفاع درجات الحرارة، وأن الجميع يريد شراء هذا النوع من المكيف، ويعتبر من أهم مميزات نظام التكييف المركزي vrf :-

الحصول على هواء نقي، حيث يقوم المكيف بتجديد الهواء، والعمل على تصفيته من الغبار والروائح الكريهة، يتم ذلك في وحدة خلط الهواء تخلط الهواء مع الهواء الخارجي.

تتم أعمال صيانة المكيف خارج المكان، ولا تكون ذات تكلفة عالية لأنها تدخل في مضمون اسعار تكييف كاريير مركزي.

مقارنة نظام هذا المكيف مع المكيفات الأخرى، فهو الأكثر اعتمادية وصالح للمساحات الواسعة والمشاريع التجارية.

يتيح المكيف المركزي ضبط درجات الحرارة، يتم ذلك بمفاتيح التحكم.

على الرغم من أن المكيف المركزي يكون ذات وحدة خارجية واحدة فقط لجميع الغرف إلا أنه يمكن ضبط درجة حرارة كل غرفة مختلفة عن الغرفة الأخرى.

على الرغم من أن اسعار تكييف كاريير مركزي تكون مرتفعة بعض الشيء، إلا أنه يوفر لك تكاليف فواتير الكهرباء.

 

تركيب التكييف المركزي

 قبل البدء في تركيب التكييف المركزي لابد من الدراسة والتصميم، حيث يتم حساب الأحمال الحرارية التي تتناسب مع المبنى، يتم ذلك من خلال برامج متخصصة بالإضافة إلى وضع تصميم مناسب للمسارات التي سوف تعمل على توزيع الهواء، وتحديد كمية الهواء المطلوبة لكل غرفة، يتم ذلك تجنباً لحدوث أي اهتزازات نتيجة سوء توزيع الهواء، أو سوء التصميم.

كما يجب الأخذ في الاعتبار الفتحات التي سوف يتم عملها في الأسقف الخرسانية، وهي تكون فتحات عمودية تكون معدة خصيصاً من أجل مرور مسارات الدكت، بالإضافة إلى الفتحات التي يتم إحداثها في الجدران بشكل أفقي والتأكد من سلامة تصميمها، يقوم بذلك مهندس متخصص، ومعه فريق ذات خبرة من العمال والفنيين، كي يتم إجراء المهمة على أعلى مستوى.



تعرف على:

صيانة شركة يونيون اير


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع