القائمة الرئيسية

الصفحات

أعراض سرطان الخصية الخبيث

يعتبر المؤشر الأول لوجود مرض سرطان الخصية هو ظهور كتلة في إحدى الخصيتين، حيث تنمو الخلايا السرطانية بشكل سريع جداً، وإذا لم يتم تحجيم المرض، فقد يصل إلى باقي أجزاء الجسم، لذلك لا بد من المتابعة مع أفضل دكتور ذكورة في مصر، كي لا ينتشر المرض، ويحدث مضاعفات لا يمكن علاجها.

سرطان الخصية


أعراض سرطان الخصية

يوجد العديد من المؤشرات التي تدل على وجود سرطان الخصية، ولا بد من بعد ظهورها التوجه فوراً إلى دكتور أحمد مطاوع، وهو أفضل دكتور ذكورة في مصر، ومن أهم تلك الأعراض ما يلي:-

  • حدوث تورم في الخصية، أو ملاحظة كتلة غريبة في إحدى الخصيتين. 
  • وجود ألم في أسفل البطن. 
  • حدوث تورم في كيس الصفن بشكل مفاجئ. 
  • تضخم في الثدي والشعور بالألم عند لمسه. 
  • وجود ألم في الخصية أو كيس الصفن في العموم. 
  • الشعور بألم متكرر في الظهر. 
  • عادة ما يكون الألم في خصية واحدة. 

يوجد بعض العوامل التي بمجرد وجودها، فهي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الخصية، والتي منها ما يلي:-

  • الخصية المعلقة وهي حالة تظل الخصية في داخل البطن عند نمو الجنين. 
  • العوامل الوراثية، حيث من المحتمل أن تصاب بسرطان الخصية إذا كان لديك تاريخ مع أحد الأفراد للمرض. 
  • تزداد خطورة الإصابة في السن بين 15 سنة و 45 سنة.

أنواع انحناء العضو الذكري

يوجد أنواع متعددة لمرض انحناء الذكر، والتي تم تحديدها عن طريق مجموعة من الفحوصات والأبحاث، كي يتم وضع علاج لكل نوع، وتلك الأنواع هي :-

  • انحناء القضيب الخلقي:- يظهر في مراحل البلوغ، ويعتبر أشهر الأنواع بين الرجال، حيث يكون الانحناء لأعلى، وقد يكون بمحاذاة إلى اليمين أو اليسار.
  • انحناء القضيب المكتسب:- يتسبب مرض بيروني إلى انحناء الذكر، حيث يتراكم النسيج تحت جلد القضيب، وبالتالي يؤثر بشكل ملحوظ على انتصاب الطبيب، كما يترتب عليه ألم عند ممارسة العلاقة الزوجية.

وقد أوضح الطبيب أحمد مطاوع أن هذا يرجع إلى التعرض لمرض مناعي، وهذا النوع يكون حميد، من السهل علاجه في مرحلة مبكرة.

سرطان الخصية


إجراء عملية دوالي الخصية

يوجد العديد من أنواع عملية دوالي الخصية، حيث يتم استئصال الدوالي عن طريق ثلاث عمليات جراحية، لكل نوع منهم هدفه وهو تدفق الدم إلى الخصية بشكل طبيعي، وقد يتم ذلك عن طريق قطع أو استئصال الأوردة المتضخمة، وقد تشمل تلك الجراحات ما يلي:-

  1. عملية دوالي الخصية بالقسطرة:- وهي عبارة عن إدخال أنبوب ضيق من الرقبة أو الفخذ إلى أوردة الخصية المتضخمة، وعن طريق مجموعة من المواد الكيميائية أو اللفائف المعدنية، يتم سد الأوردة، وبالتالي يتدفق الدم إلى الأوردة بشكل طبيعي.
  2. عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب :- تتم تلك العملية عن طريق إحداث شق في الفخذ، كي يتم إعادة توجيه الدم، عن طريق شد الاوردة أو تقييدها. 
  3. إجراء عملية دوالي الخصية بالمنظار:- وهو عبارة عن إجراء تنظيري، يحدث من خلال عدد من الشقوق الصغيرة في البطن أو شق واحد صغير، وذلك حسب الحالة. 

ولكن ما هي دواعي عملية الدوالي في الخصية، عادة ما تظهر الدوالي في الجانب الأيسر في كيس الصفن، وإذا كانت لا تسبب ألم فيمكن تجنب إجراء العملية، ولكن إذا كانت تسبب ألم وتؤثر على فرص الحمل، فلابد من القيام بإجراء العملية، وقد يتم تحديد ذلك من خلال الطبيب المختص وهو دكتور أحمد مطاوع الذي يعد من أفضل دكاترة أمراض الذكورة في مصر. 

وفي الختام، فإن مشاكل الذكورة لا يمكن إهمالها، ويجب عليك عند ملاحظة وجود مشكلة ما، الذهاب إلى استشاري لحل المشكلة قبل أن يصعب علاجها. 

 


تعرف على:

العسل المقوي التركي للرجال والمتزوجين


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع