القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إنشاء شركة في السعودية

 

يبحث الأفراد عن طريقة إنشاء شركة في السعودية لأنها من أكثر الطرق الرابحة، وإن مصطلح شركة يعني الشراكة المعقودة بين شخصين أو عدد كبير من الأفراد بحيث يكون ملاك الشركة لهم نفس الغاية منها، ويحرصون على دعمها بالمال والمجهود ويكون هناك نوعًا من التعاون في هذا الجانب وهو من الأمور المطمئنة بحيث لا يتحمل الشخص كوارث المشروع بمفرده فيجد من يتحمل معه مسؤولية حل المشكلات واتخاذ القرارات السريعة، وما يميز الشركة أيضًا أنها تلزم كل الأفراد الذين قاموا بتأسيسها بالعمل بشكل عادل بحيث يتم اقتسام المهام ورؤوس الأموال التي يحتاجها المشروع واقتسام الأرباح أيضًا وتكاليف تعويض الخسائر.

إنشاء شركة في السعودية


طريقة إنشاء شركة في السعودية

تعرف على طريقة إنشاء شركة في السعودية لتطبيق نفس الخطوات في بناء شركتك التي ترغب في ربح المال منها، وهي كالتالي:

1.       اختيار نوع الشركة

لابد أن تستحضر في ذهنك أهدافك ونوعية الشركة التي تريد تأسيسها، فأول شئ لابد من تحديده هو نوع المؤسسة المراد إقامتها والتي يتم اختيارها على أساس بعض العوامل منها نوع الممارسات التجارية، والحجم المراد الوصول إليه في الأعمال الاستثمارية، والاحتياجات الأساسية للتسجيل وعمل ما يعرف بالتشريعات المحلية. ليس من المفترض أن تقوم باختيار نوع مؤسستك بنفسك وينصح بالحصول على رأي المستشار القانوني للوصول إلى القرار الصائب.

2.       تحديد اسمًا للشركة

وهي مرحلة مهمة إذ لابد من أن تكون دقيقًا في مرحلة اختيارك للاسم الذي سيكتب على الشركة، لأن العملاء يهتمون باسم الشركات فمثل هذه العناصر تعلق في أذهانهم وتساعدهم في تذكر خدمات الشركة بشكل جيد، وإذا كان اسم الشركة الخاص بك مثالي وغير تقليدي ستجد انجذابًا لفئة كبيرة من الأفراد تجاه ما تقدمه شركتك من الخدمات. ولكي تكون جيدًا في الاختيار لابد من التحقق من أن الاسم التجاري أو هوية الشركة متسقة مع التشريعات ومعترف بها في القواعد المحلية، ويجب أيضًا أن تتطرق إلى البساطة والتميز في اختيار الاسم، وتراعي أن تستهدف علامتك التجارية عدد كبير من الأسواق في كافة النطاقات المحلية والعالمية.

3.       استلام ترخيص بتأسيس الشركة

لكي تقوم بهذه الخطوة لابد أن تكون لديك كافة المستندات المطلوبة والتي تتمثل في نموذج مكتوب بحاجة المستثمر إلى وجود ترخيص لبناء شركته، وعقود بالأراضي المملوكة وملفات تجارية أخرى وسجلات خاصة بالأموال وسداد الضريبة إلخ. بعد تجميع هذه الأوراق يتم تقديمها باليد للدائرة الحكومية في المملكة والتي تقوم على أعمال تنسيق الأنشطة التجارية للعملاء.

نصائح عند الاستثمار في القطاع الصناعي

إذا كان هدفك هو المساهمة في أعمال التصنيع لإدخال الأموال منها فلابد أن تفكر بشكل اقتصادي حتى يكون صافي الربح الخاص بك مرتفع ومناسب، مثل: ترشيد استهلاكك من الموارد مع ضمان الحصول على جودة مرتفعة للمنتجات وإجراء التعديلات الفنية في كل مراحل الأعمال بداية من الفكرة الراسخة في ذهنك وحتى مرحلة التسويق والتخلص من السلع ببيعها للتجار المحليين والمستهلكين، وهذا بالضبط بعضًا من أهداف وزارة الصناعة والثروة المعدنية فهي تهدف إلى تطوير الاقتصاد والوصول إلى التنمية المستدامة بعمل خطط متقنة للمستثمرين في القطاع الصناعي.

خدمات منصة قوى

منصة قوى افراد هي منصة إلكترونية تساعد العملاء على تنسيق تعاملاتهم وتعمل على تيسير الأعمال على المواطنين من خلال إدارتها وتحسين جودتها بالطرق الفعالة والفورية، والتمويل للمنشآت وتكبير المشاريع، إلخ. وهي منصة معتمدة لهذا السبب تتعاقد معها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في إتمام أعمال تحويل العقود لوثائق مقبولة في تشريعات الدولة.


تعرف على :

شروط فتح المتجر الاكتروني بالسعودية

  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع