القائمة الرئيسية

الصفحات

 

تركيب سيراميك أصبح سائد الآن في جميع الأماكن، فالسيراميك يعرف بالخزف وهو عبارة عن ما دة ناتجة عن مزج الطين والماء، بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى، حيث يتم وضع هذا المزيج في قوالب معينة، ويتم وضعها في الفرن كي تتحول إلى مادة صلبة تسمى السيراميك، ويتميز السيراميك بأنه يوجد لديه مقاومة كيميائية، بالإضافة إلى الصلابة وأن درجة انصهاره عالية جداً، كما أنه تنخفض درجة توصيله للكهرباء والحرارة، ويستخدم في الكثير من المجالات مثل الأرضيات، حمامات، المطابخ وغيرها، كما أنه يستخدم في الأطباق أيضاً، الزجاج والثوب.

 

تركيب سيراميك

أنواع سيراميك مختلفة

 يوجد عدة أشكال وألوان وموديلات للسيراميك الأرضيات، فيوجد منه أشكال سادة، ويوجد أشكال ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى أنه يوجد سيراميك للأرضيات على شكل باركيه وغيرها من الكثير من الأشكال، التي يصنع السيراميك بها ومنها :-

 

  1. يوجد سيراميك قليل الإمتصاص للماء، يستخدم في تركيب سيراميك، وهو يكون ذو مسامات مغلقة من أجل منع تسرب الرطوبة للداخل، يتناسب جداً هذا النوع مع الأماكن التي تتعرض للرطوبة بشكل دائم، فهو يصلح أن يكون سيراميك أرضيات سواء للمنزل أو الحمامات أو المطابخ، ولكن من عيوبه إنتقال الصوت بشكل واضح من خلاله.
  2. السيراميك عالي الإمتصاص للماء يكون ذو مسمات واسعة سطحية، يتناسب لأرضيات الغرف والممرات، حيث أنه يمنع انتقال الصوت من خلاله.
  3. السيراميك المصقول أو اللامع يفضله الكثير من الأشخاص لأنه يكون سهل التنظيف، وغير قابل للكسر، كما أنه يعطي منظر فاخر للأرضيه، ولكنه سهل الإنزلاق، وبالتالي لا ينصح بإستخدامه في المطبخ أو في الحمامات.
  4. السيراميك معتدل اللمعان يعتبر هذا النوع هو من أفضل الأنواع الموجودة، وذلك لسهولة تنظيفه وإمكانية استخدامه في الكثير من الأماكن.
  5. السيراميك الخشن أو السيراميك ذو النقوش البارزة، هذا النوع يوفر جو من الفخامة والأناقة في المنزل، إلا آن تنظيفه يكون صعب، ولذلك فإن الغبار يتشبث به بشكل دائم ويحتاج للتنظيف الدوري.

 

 مزايا تركيب سيراميك

 يوجد العديد من المزايا التي يتمتع بها السيراميك، ومن تلك المزايا :-

فهو مقاوم للمياه والرطوبة، ومقاوم للكسر، ولكن إذا تم الطرق عليه بشيء حديد أو بشيء ثقيل فإنه بالطبع سوف ينكسر. يتميز بسهولة استخدامه وسهولة التنظيف وهكذا، مما جعل الكثير من الأشخاص يتجهون إلى استخدام السيراميك بدلاً من البلاط العادي.

  يمكنك الطباعة عليه بأشكال وأنماط مختلفة، وذلك لأنه نوع من الخزف، وبالتالي فإن تشكيله هو شيء سهل.

أسعاره تتفاوت وهذا يجعله في متناول الجميع.

  يقاوم مسببات الحساسية مثل حبوب اللقاح أو الغبار، وذلك لأنه يجذبها على سطحه، فيكون من السهل إزالتها أو تنظيفها.

 يأخذ سيراميك المنزل الكثير من الأهمية لأنه يشغل مساحة واسعة جداً.

فإنه يشكل أرضية المنزل.

 لذلك فلا بد من إستخدام نوع جيد من الرمل و الأسمنت للصق هذا السيراميك.

 حيث يتم خلط الأسمنت والرمل بالإضافة إلى المياه كي يصبح مزيج سميك، ويتم استخدامه في لصق وتركيب سيراميك.

 يتم تحديد اتجاه العمل ،  حيث يتم تحديد نقطة البداية ونقطة النهاية، وذلك من أجل تنظيم العمل وتركيب سيراميك بشكل متناسق وعدم الهرولة في إتمام المهمة.

 

فني سيراميك

 تقتصر مهمة تركيب سيراميك على فني سيراميك، وذلك لأنه هو من يحدد نقطة البداية ونقطة النهاية في عملية تركيب سيراميك، بالإضافة إلى أن العمل متوقف عليه، فهو من يقوم بترتيب السيراميك وترك مسافات صغيرة جداً بين كل بلاطة والأخرى، بالإضافة إلى تساوي سطح السيراميك بأن يكون بميل 1% ولا بد من تناسق السيراميك.


تعرف على :

أهم وأفضل شركة تشطيبات


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع