القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار ديكورات حديثة للمنزل بسيطة وسهلة

 توجد العديد من الأفكار التي يمكن الاستعانة بها للتجديد من المنزل وخلق ديكور مميز، حيث تبحث العديد من ربات المنزل عن طرق بسيطة تمكنها من التجديد من جو المنزل وذلك لتجديد الطاقة الإيجابية في المنزل والبعد عن الروتين الممل، حيث إن تكرار مشاهدة العين لنفس الأشياء يخلق جو من الملل والذي ينتج عنه انتشار الطاقة السلبية في المنزل وهو أمر غير مرغوب به على الإطلاق، لذلك يقدم لكم موقعنا العديد من أفكار ديكورات للمنزل بسيطة وسهلة من خلال الفقرات التالية.

التنويع في شكل الستائر

  • الستائر من أكثر الأشياء التي تلفت الانتباه بمجرد الدخول إلى الغرفة، ويمكن التنويع في أشكالها من خلال إدخال ألوان جديدة، فهناك مجموعة من الألوان الأساسية التي تتماشى مع أغلب الديكورات والألوان ومنها الأوف وايت، الأبيض، درجات البني والرصاصي.
  • لا بأس من إضافة شال بسيط من أحد الألوان القوية مثل البنفسجي، الأزرق، الأخضر، البرتقالي أو النبيتي مما يجعل من الستائر لوحة فنية مبهجة.
  • ينبغي الحرص على عدم المبالغة في الألوان والحرص على تناسقها معًا، فالبساطة أفضل الأمور دائمًا وأبدًا.

نشر الأزهار في المنزل

  • جميعنا نعشق الورود والأزهار، حيث إنالنباتات من أكثر الأشياء التي تمتص الطاقة السلبية وتعمل على تعزيز الطاقة الإيجابية بشكل كبير، فلا يوجد أفضل من ألوان الزهور في المنزل.
  • يمكن وضع العديد من الزهور في أماكن مختلفة من المنزل مثل: طرابيزة السفرة، الحمام، المطبخ أو في مدخل الشقة، ولكن ينبغي عدم وضعها في غرف النوم وذلك لأنها تمتص الأكسجين الموجود في المكان.

التجديد في المفروشات الأساسية

يمكن تطبيق تلك الفكرة من خلال وضع كفرات السجاد أو عمل غطاء للكنب والأنتريه، فمثل هذه الأفكار لا تساعد على تغيير ديكور المنزل فقط، بل إنها تعمل على إطالة العمر الافتراضي للمفروشات، حيث إنها تمثل طبقة خارجية يسهل إزالتها وتنظيفها ووضعها من جديد.

بالإضافة إلى أنه يمكن شراء بعض المفروشات الجديدة مثل: أغطية الأسرة أو مفارش للسرير أو الفوط للشعور بروح التجديد في المنزل.



ابواب الاكورديون للغرف

كما يمكن التجديد في ديكور المنزل من خلال إضافة ابواب اكورديون للغرف الأساسية، وهي عبارة عن مجموعة من الشرائح يتم تجميعها معًا ليتكون منها باب جرار يعطي مظهر جمالي مميز للغرف، وتستخدم بكثرة في غرف الاستقبال وغرف الاجتماعات.

هذا وتتراوح أسعار باب اكورديون ما بين 600 جنيه إلى 3000 جنيه حسب نوع وحجم الباب، حيث يوجد عدة أنواع وهي:

  • أبواب الاكورديون الخشب: يستخدم في أبواب فصل الغرف وأبواب الريسبشن.
  • باب جرار بلاستيك: يتم استخدامه بكثرة في أبواب الحمام أو المطبخ.
  • باب جلد: يستخدم باب اكورديون جلد في أغلب الأوقات في غرف الاجتماعات والشركات والمنشآت الإدارية.

التحف واللوحات الفنية

  • من أكثر مظاهر الديكور جمالًا هي اللوحات الفنية المختلفة، حيث إنه يمكن الاستغناء عن دهانات الحائط المرسومة أو ورق الحائط ووضع لوحة فنية بسيطة أو تابلوه في واجهة باب المنزل أو أعلى السرير مما يضيف إلى المنزل جو من الرقي والفخامة.
  • كذلك الأمر بالنسبة للتحف وقطع الديكور الصغيرة، فلا يوجد أجمل من منضدة بسيطة يوجد عليها مفرش غير متكلف وفوقهم قطعة فنية جميلة وراقية.

إضافة مصادر جديدة للإضاءة

تسليط الإضاءة على العناصر المميزة في المنزل الخاص بك يلعب دور كبير في لفت الانتباه إلى ذلك العنصر، حيث يمكنك وضع مصادر للإضاءة في أحد جوانب الغرفة مع تسليطها على لوحة فنية أو مزهرية ورود للفت الانتباه إليها.

كما يمكن إضافة بيوت النور المدفونة في الأسقف (الأسبوت) أو اللمبات الصغيرة الملونة (البيبي لايت) لتتمكن من خلق جو ديكوري جديد ومميز ذو إضاءة مميزة.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع