القائمة الرئيسية

الصفحات

 

يعرف الكثيرون زيت الأرغان، لكن لا يعرفون الكثير من المعلومات عنه فهو زيت يستخرج من ثمار شجرة تشبه شجرة الزيتون إلى حد كبير، لكنها أكبر منها بكثير وشكلها دائري ويعد زيت الأرغان من أغلى الزيوت على مستوى العالم، يستخرج الزيت على البارد من بذور تلك الأشجار وهذا يزيد من جودتها وقيمتها . 

زيت الأرغان


فوائد زيت الأرغان متعددة

عند استخدام زيت الارغان الاصلى يفيد الجسم بشكل كبير فى الكثير فهو له العديد من الاستخدامات ومن فوائده ما يلي:

● يحتوى على كمية وفيرة من العناصر المفيدة منها: أحماض أمينية مثل اوميغا 3 واوميغا 6، حمض الينوليك، فيتامين مثل فيتامين H وفيتامين A وغيره الكثير من العناصر المفيد .

●  مصدر دخل قوي للمغرب فهو لا يتم زراعته إلا داخل المغرب.

  كما يحتوى على نسبة وفيرة من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم والشعر.

أهمية زيت الأركان للبشرة

زيت الأرغان يساعد فى تحسين البشرة وجعلها نضرة ورطبة ومشرقة طوال الوقت ويستخدم فى الكثير من منتجات تجميل البشرة ومعًا سوف نتعرف على كيفية تطبيقه على البشرة:

● يستخدم ليلًا قبل النوم أو فى أى وقت كمرطب للوجه بوضع كمية قليلة من زيت الأرغان على الوجه والرقبة ويتم التدليك حتى تمتصه البشرة وهو سريع الامتصاص.

● مرطب شفاه وذلك من خلال مزج القليل من السكر البنى وخلاصة الفانيليا مع زيت الأرغان وتطبيقها على الشفايف وفركها لمدة خمس دقائق ثم شطف الشفاه سوف تحصل على شفاه رطبة ونضرة طوال اليوم.

● علاج البقع وحروق الجلد والاكزيما فهو فعال جدا فى حل كل تلك المشاكل من خلال الاستخدام بشكل يومي بوضع القليل من الزيت على المكان المصاب وتدليكه جيدًا.

 الوجه: يساعد زيت الأرغان على الحفاظ على بشرة الوجه نضرة طوال الوقت وذلك باستخدام بضع قطرات منه على كريم الأساس قبل المكياج.

 تقدم السن: من المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات، لكن زيت الأرغان يساعد فى القضاء على علامات التقدم فى السن ويخفى التجاعيد والهالات السوداء تمامًا.

  عند إضافته على واقي الشمس يحمي الوجه من أشعة الشمس الضارة أو يمكن تطبيق هذا الزيت للحماية من أشعة الشمس.

  جلد الوزة كما يعرفه الكثيرون وهو ظهور الشعر تحت الجلد، يساعد زيت الأرغان فى حل تحت المشكلة نهائيًا من خلال تدفئة بضع قطرات من هذا الزيت وتطبيقها على المكان المراد وسوف تختفى تلك المشكلة تمامًا.

  مزج القليل من ماء الورد وزيت الأرغان معًا وتطبيقهم على الوجه يعمل على غلق المسام وتقليل الفتحات بها مما يجعل التراب لا يتراكم بها وتصبح نظيفة دائمًا.

زيت الأرغان


فوائد زيت الارغان للشعر

زيت الأرغان يساعد فى حماية البشرة وايضا مفيد جدا للشعر ويعالج الكثير من مشاكله ومنها:

 يستخدم زيت الأرغان كزيت لتصفيف الشعر والحفاظ على لمعان الشعر وبريقه ويعطي الشعر لمعان ورطوبة لا مثيل لها.

 يساعد زيت الأرغان فى ترطيب الشعر والحفاظ عليه ناعم ويقضى على خشونة الشعر والتشابك والتجاعيد التى تظهر من التعرض الدائم للحرارة العالية بفعل الاستشعار ومكواة الشعر، وتستخدم من خلال وضع كمية من الزيت على اليد وتدليك فروة الشعر المبلل والأطراف لمدة خمس دقائق على الأقل.

  يستخدم للقضاء على قشرة الشعر من خلال تدليك الشعر بالقليل منه قبل النوم ووضع منشفة على الشعر حتى الصباح وسوف يظهر الفرق فى مدى نعومة ولمعان الشعر وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا.

 يساعد فى إعادة حيوية الشعر ويزيد من معدل إنبات الشعر ويعمل على تقوية الخصلات من الأساس.

 تعرف على :

افكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب والفتيات و 5 نصائح لا غنى عنها


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع