القائمة الرئيسية

الصفحات

التعامل مع شركات الأحجار الهاشمية

 

الكثير من الجهات تلجأ لشركات الأحجار الهاشمية وليس فقط أصحاب المنازل والقصور والفلل فلا تقتصر أحجار الهاشمي على ذلك فقط، بل تستخدم لواجهات الكثير من المباني والمؤسسات والشركات الفخمة والمستشفيات والمدارس والجوامع والكنائس، ذلك لما لها من جودة وفوائد ومميزات لا حصر لها مما يجعلها الاختيار الأول للكثير من العملاء.

شركات الأحجار الهاشمية


تشكيل الحجر الهاشمي

يسهل تشكيل أحجار الهاشمي فى الورش المخصصة لذلك وفقًا لأشكال معينة وفقًا لطلب العميل:

      يمكن أن يختار أحد الرسومات التى توفرها شركات أحجار الهاشمي، مثل الهاشمي ستون أو يأتى بتصميم خاص يمكن تنفيذه بسهولة.

      يتوفر تنفيذ الرسومات بأحدث التقنيات الحديثة على أجهزة الكمبيوتر.

      يتم نحت أحجار الهاشمي حسب رغبة العميل، كما يتم نحتها بالنقوش الإسلامية المميزة عند استخدامها في واجهات المساجد والمباني الإسلامية.

      يفضل البعض الرسم على أحجار الهاشمى بتصميمات مختلفة حسب اختيار العميل من الديكورات المتاحة أمامه فى الكتالوج أو تصميم خاص حسب رغبة العميل.

      الكثير من أنواع الأحجار الهاشمية لا تحتاج إلى نقش أو رسم لأن لها ألوان مميزة بل كل ما تحتاجه هو قصها، ويمكن القيام بذلك بكل سهولة فهى يمكن تشكيلها حسب الرغبة للاستخدام فى الديكورات على عكس الكثير من الأحجار الأخرى.

      يرجع تاريخ الحجر الهاشمي للحضارة المصرية القديمة، وذلك لما له من صلابة وجمال قدرة على مقاومة الرطوبة.

الحجر الهاشمي الابيض الازازى

أجمع الكثيرون من المهندسين والمعماريين والمختصين في مجال الديكور على أن الحجر الهاشمى هو أفضل اختيار لواجهات الفلل والقصور وذلك لعدة أسباب منها:

      أولًا اللون الأبيض متفق عليه من جميع الأشخاص والأذواق ولا يختلف عليه أحد، كما أنه يمنح الشعور بالراحة والسلام وله مظهر جمالى رائع.

      لا يتأثر بعوامل المناخ الخارجية مثل الرطوبة والحرارة على الإطلاق، كما يحافظ على شكله ومظهره الخارجى ثابت لا يتغير بل يزيد جمال بمرور الوقت.

      يضفي لمسة رقي وفخامة إلى المنزل، كما يمكن استخدامه داخل  المنزل للديكور وخارجه للواجهات.

      يزيد حجر الهاشمي من سعر المنزل عند البيع.

      يناسب هذا الحجر جميع العصور وجميع الأماكن فلا يمكن أن يكون موضة وانتهت فى وقت من الأوقات فهو منذ الحضارة المصرية القديمة ومازال مستمر.

      سعر الحجر الأبيض الإزازى يختلف من عام لآخر وذلك لاستخداماته المتعددة فى واجهات الفلل والقصور والجوامع والكنائس والمستشفيات والمدارس وغيرها.

شركات الأحجار الهاشمية


كيفية تركيب الأحجار الهاشمية

يسهل تركيب الأحجار الهاشمية وخاصة عند ديكورات داخليه المنازل أو غيرها من المبانى ويكون ذلك بخطوات هى:

 التركيب اليدوي: يكون ذلك على المحارة باستخدام أيدى العمال ذو الكفاءة العالية ويقومون بقطع الحجر حسب المقاس المطلوب وعزله ورش الحائط وتثبيت سلك من النحاس ويتم إسناده على الحجر ويتم خلط كمية من الأسمنت المضاف إليها نسبة معينة من الرمال ويتم تثبيت الحجر بها فى الحائط.

  تعد هذه الطريقة من أفضل طرق تركيب الحجر الهاشمى لأنها تضمن التصاق الحجر بالحائط لسنوات متعددة ولا يستطيع أى شخص القيام بها بل تحتاج إلى فنيين مختصين.

  التركيب الميكانيكي بالأدوات: يكون ذلك باستخدام الأدوات الميكانيكية والزوايا وليس باستخدام الأيدي.

   فبدلًا من ربط العامل أو صعوده إلى مكان معين لتركيب الحجر يتم ربط الأجهزة ويثبت بها قطعة الحجر التى تم قطعها حسب الرغبة ويتم تركيبها بشكل معين يجعل المسافة المتبقية بين الحائط والحجر تتحمل أحمال ثقيلة مما يسمح للحجر بالتقلص أو التمدد بحرية بسبب عوامل المناخ.

  فى هذا النوع من التركيب يتم نحت ونقش الحجر قبل تثبيته باستخدام الأجهزة.

تعرف على :

أهم وأفضل شركة تشطيبات


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع