القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تعقيم منزلك بخطوات بسيطة ومختلفة

 يحتاج بيتك باستمرار إلى التنظيف والتعقيم، والقضاء على البكتيريا والملوثات، والفيروسات التي تنقل الأمراض المُعدية، معرفتك كيفية تعقيم منزلك بخطوات بسيطة ومختلفة والطريقة الصحيحة لفعل ذلك، يحميك وأفراد أسرتك بالكامل، من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة، أو انتقال العدوى من شخص إلى شخص آخر، وشعورك بالراحة والهدوء، خاصة بعد تعافي أي من أفراد الأسرة من فيروس مُعدٍ أو خطير، فتعرف معنا اليوم على أهمية تعقيم المنزل باستمرار وتطهيره، وأهم المواد المستخدمة في ذلك.

اهمية تعقيم وتطهير المنازل

قبل أن تتعرف على كيفية تعقيم منزلك بخطوات بسيطة ومختلفة من الضروري أن تتعرف على أهمية التطهير لمنزلك باستمرار، فهو يساعدك في التخلص من الفيروسات والبكتيريا التي تجتمع على السطح أو النوافذ والشبابيك والأرضيات بأنواعها، وحمايتك من انتقال الأمراض المعدية، مع انتشار الروائح الجذابة والجميلة في المنزل، التي تجعل منزلك برائحة عطرية وهادئة طوال الوقت.

وهناك خطوات توضح كيفية القيام بهذه العملية او يمكنك ان تستعين ب شركة تعقيم منازل بجدة حتي تتم عملية التعقيم بشكل محترف وبمهارة

خطوات تطهير وتعقيم المنزل اليومية

قبل البدء في التنظيف والتعقيم اليومي للمنزل، يجب أن ترتدي القفاز الطبي الواقي، على أن تستخدمه مرة واحدة فقط، ثم اتبع الخطوات العملية التي حددها الخبراء، والتي تتمثل في الآتي:

نظف الأسطح الناعمة

يجب أن تعلم بأن السطح المُبلل يزيد من نسب الرطوبة ويؤدي إلى انتشار الفيروسات والأوبئة، ومسح الأرضية بالديتول أو الكلور، يقضي على هذه المشكلة، وخاصة من السطح الناعم مثل الزجاج والرخام والأخشاب.

نظف مقابض الأبواب

أشياء مهمة عليك أن تنظفها يوميًا، ومادمت تبحث عن كيفية تعقيم منزلك بخطوات بسيطة ومختلفة فمن المهم أن تضع كمية 2 سم من الكلور على لتر مياه، وامسح جميع مقابض الأبواب والدواليب والصنابير والمكاتب، ومفاتيح إضاءة وأجهزة تحكم عند بُعد.

استخدم الصابون والكلور

الصابون جيد لتنظيف الأيدي باستمرار وبشكل يومي، ولكن استخدام الكلور مهم لأنه يُستخدم في مسح الأرضيات والصنابير والمرحاض وأرضية الحمامات والمطابخ، ويمكن استخدامه للأسطح الزجاجية والخشبية، وتطهير الملابس.

التهوية الجيدة اليومية

احرص على تهوية منزلك كاملا، وإدخال الهواء النظيف وأشعة الشمس طوال النهار، لتهوية المفروشات، لأن استخدام الكلور والمعقمات باستمرار، يؤدي إلى شعورك بالاختناق ويؤثر سلبيا على الجهاز التنفسي، مع أهمية غسل جميع المفروشات والستائر والملابس بشكل يومي.

طريقة تعقيم المنزل من الفيروسات

  • اغسل جميع الملابس والأقمشة، في الغسالة على درجة حرارة عالية، ودعها تجف في أشعة الشمس.
  • نظف جميع الأسطح التي تتعرض للمس باستمرار، مثل الثلاجة والأدوات الكهربائية والمطبخ، وصنابير المياه وغير ذلك.
  • تنظيف الفرش باستمرار، واستخدام معقم ومُنعم الأقمشة، لتقضي على كافة الفيروسات التي تعلق بها.
  • أهمية غسل جميع أواني الطبخ والأطباق والملاعق، بالمياه الساخنة واستخدم المنظف الذي يحتوي على مواد معقمة، إذا لم تتوافر غسالة الأطباق، فالمياه الساخنة خير بديل لها؛ لتعقيم الأواني وضمان قتل الفيروسات بها.

منتجات لتعقيم منزلك دون الحاجة للمطهرات

نعلم أن الكثير من المعقمات والمطهرات ارتفعت تكلفتها خلال هذه الفترة، لذلك نحن نقدم لك منتج آمن وفعال في القضاء على الفيروسات والجراثيم، دون أن تحتاج لشراء أية مواد جاهزة، فالكلور المُبيض له فاعلية قصوى في القضاء على الفيروسات، وبكميات قليلة منه فقط، تحصل على أفضل النتائج، مع خلطه بكميات كبيرة من المياه:

يمكنك إضافة 16 لتر مياه أو "وعاء مياه كبير"، مع ثلث كوب كلور مُبيض، أو حوالي 4 ملاعق كلور لكل لتر مياه، واحرص عى عدم تكثيف كميات الكلور أو المبيض، لأنه قد يُعرض الجلد لبعض الحروق لا قدر الله.

كيفية عمل مطهر اليدين

  • احضر ثلثي كوب كحول الأيزوبوربيل.
  • ثلث كوب من جل الصبار، أو ربع كوب إذا أردت تقليل كميات الجل.
  • اختر نوع الزيت الطبيعي الذي تفضله.
  • احضر وعاء خلط وضع به المكونات السابقة.
  • اضف 8 قطرات من الزيت، وضعهم في حاوية أو زجاجة فارغة.
  • اغسل يديك بالماء والصابون مدة 20 ثانية، واستخدم المطهر السابق، لتحمي نفسك من خطورة الأمراض.

نصائح الخبراء لتنظيف وتعقيم للمنزل من كورونا

اليكم بعض النصائح  وارشادات التعقيم في السطور التالية..

  • يجب عليك تطهير جميع الأسطح بشكل يومي، خاصة التي لمسها بصورة يومية ومتكررة، مثل الطاولات والهواتف والمراحيض ولوحات الكهرباء.
  • استخدم الصابون، في تنظيف أي سطح متسخ، بعد تطهيرها مباشرةً.
  • عندما يُصاب أي من أفراد المنزل بفيروس كورونا، أو أي من الأمراض الفيروسية المختلفة، وأهمها نزلات البرد، يجب أن تطهير كل أدواته التي يستخدمها بشكل يومي خاصة فرشاة الأسنان والأبواب والمقابض، وريموت التلفاز وغير ذلك.
  • اترك محلول التنظيف أو التطهير الذي تستخدمه لعدة دقائق على السطح، ليقتل الجراثيم والفيروسات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع