القائمة الرئيسية

الصفحات

انواع بديل الخشب لتشطيب المنازل

 انواع بديل الخشب لتشطيب المنازل أصبح من أكثر المواد التي تحل محل العديد من المواد الطبيعية، علاوة على سهولة تركيبه واستخدامه وتنظيفه، حيث يتم الاعتماد عليه في الكساء الأماكن الخارجية بدل الأحجار والأخشاب.

علاوة على تركيبه بشكل سهل في تأسيس المنازل مع إمكانية استخدامه، كنوع أيضاً من الديكورات التي تلفت انتباه العديد من الأشخاص وذلك بجانب أسعارها المنخفضة مقارنة بأنواع الأخشاب الأخرى الطبيعية.

بينما يكون أكثر عرضة بتجمع العفن والفطريات، فضلاً عن كونه معرضاً بشكل أكبر من الثقوب وفقد بريقه مقارنة بالخشب الطبيعي.

انواع بديل الخشب لتشطيب المنازل

انواع بديل الخشب لتشطيب المنازل مميزة ومتعددة حيث تسهل من إمكانية تنفيذ نجار في الشرائع للتشطيبات دون دفع العديد المزيد من التكاليف، بالإضافة وأشكالها المميزة والجذابة وقدرتها على توفير جو مميزة.

كما لو كانت المنازل أو الأماكن بوجه عام مشطبة بالخشب الطبيعي، وذلك بجانب قدرتها على مقاومة العوامل المختلفة وأسعارها الملاءمة.


بديل الخشب PVC للأسقف والجدران

يعتبر بديل الخشب PVC من أبرز انواع بديل الخشب لتشطيب المنازل والذي يطلق عليه الاختصار بي في سي (PVC) وذلك نسبة إلى اسم المادة المكون منها Polymerization of Vinyl Chloride  وهي، مادة بوليمرات كلوريد الفينيل التي تشكل عازلاً مميزاً للحرارة والرطوبة ويتم توفيره في شكل ألواح.

يتم استخدامها بشكل كبير في أغراض العزل المائي والحراري، علاوة على تشكيله بشكل مميز واستخدامه في تغطية وتغليف الجدران والأسقف والأرضيات والأعمدة، نظراً لقابلية وتلوينه بالألوان المختلفة وأشكالها الجذابة، علاوة على ذلك أسعاره الملاءمة وتوفره بخامات متعددة تتلاءم مع طبيعة التشطيبات المتعددة.

بديل الخشب WPC للواجهات

يعد للدبليو بي سي أو ما يطلق عليه من أهم انواع بديل الخشب لتشطيب المنازل حيث تتوفر بأنواع متعددة، مثل الخشب البلاستيك والخشب المعالج، علاوة على التكسيات الخشبية والتي يتم تصنيعها من مكونات بلاستيكية.

بالإضافة للألياف طبيعية أخرى من الخشب والألياف المستخرجة من المنتجات الزراعية، وذلك بعد معالجتها بشكل خاص.

لكي تتجانس مع بعضها البعض ويتم تصنيعها من الخشب الرقائقي، المضادة للتآكل وللظروف المناخية وحرارة الشمس بنحو 70 % من البوليمر و15 % من مسحوق الخشب، بالإضافة 15 % أيضا من المادة الكيميائية المضافة، والتي تساهم في تماسك تلك التركيبة لخروج بديل الخشب بشكل مميز ومطابق للخشب الطبيعي.

الخيزران للأسقف والجدران

يمكن استخدام الخيزران للأسقف والجدران بشكل متزايد كأبرز انواع بديل الخشب لتشطيب المنازل وذلك لتكسيه السقف والحوائط، حيث تجلب هذه القسوة الشعور بأن الجدران والأسقف رائعة وعصرية، علاوة على إمكانية تطعيمهم الخشب والورق أو عن طريق المواد الأخرى، أو شرائط الخيزران والتي تعتبر من المواد الصديقة للبيئة.

فضلاً عن تركيب مشابك من الفولاذ الذي يقاوم الصدأ والرطوبة، لأن الخيزران يعد مرنة بشكل كبير ويتم الاعتماد عليهم في تصميم البرجولات، والأسقف الداخلية الخاصة بأماكن التصوير أبرز بدائل الخشب المتاحة، ذات الأسعار المميزة.

 كما أنه يمكن الاعتماد عليه في تشطيب أسقف المطابخ، لكونه لا يحتفظ بالحرارة أو السخونة الناتجة عن أعمال الطهي.

السيراميك للأرضيات

يتوفر السيراميك بأنواع مميزة ذات خامات عالية الجودة وتصميمات متعددة، فضلاً عن أشكاله الجميلة حيث يتم توفير أشكال منه تطابق خشب الباركيه، يتم تركيبها بمختلف الأرضيات والجدران بمهنية عالية من خلال مواد لصق فعالة تجعلها تخرجا بشكل مميز كما لو كانت الأرضيات قد تم تركيبها بواسطة ألواح خشب الباركيه.

وذلك لدقة تصنيع علاوة على قدرته في تحمل الرطوبة العالية، وعدم التأثر بالمياه والذي يعد من أبرز البدائل المتاحة للخشب في تشطيب المنازل.

 فضلاً عن أسعاره المتنوعة والمرضية لجميع الأشخاص مستخدمي الخشب، بالإضافة لتوفر بشكل دائم مقارنة بالخشب، علاوة على عمره الافتراضي الطويل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع