القائمة الرئيسية

الصفحات

إذا كنت سائق ولديك سيارة تريد العناية بها كما ينبغي لتحسين سرعتها وقدرتها على الحركة، فلابد أنك في حاجة إلى موية رديتر نيسان إنه سائل صناعي يتم تزويد به المحرك لوقايته من الأعطال المحتملة، إن كافة شركات إنتاج السيارات كان من الأفضل أن تعتمد إنتاج هذا المنتج وليست فقط الشركة الأصلية نيسان، لما له من منافع عظيمة لكافة أنواع السيارات إنه يزيد من العمر الافتراضي للمحرك، ويجعل المحرك يعمل بأعلى جودة ويمنع صدور الأصوات المزعجة منه عند تشغيل السيارة للتحرك بها. يمكنك ان تعرف المزيد عن موية رديتر نيسان في سطور هذا المقال.

موية رديتر نيسان


فوائد موية رديتر نيسان

إن موية رديتر نيسان صنعت خصيصًا لأجل الجزء الرئيسي في السيارة الذي يمدها بالطاقة إنه المحرك، ومن المعروف أن مشاكل المحرك كثيرة وهذا ما يؤرق السائق ويجعله دائمًا يتوجه إلى شركات صيانة السيارات لإصلاح المحرك وتشخيص العطل الذي يحتوي عليه، ومن أبرز هذه الأعطال سخونة المحرك فإذا لم يتم معالجة هذا الأمر وتخفيف هذا العبء الحراري على موتور السيارة فإن نظام التشغيل الخاص به يتوقف، لذلك تم توفير موية رديتر نيسان إنه المنتج الذي سينظم حرارة الموتور إن هذا المنتج يوجد منه العبوات السائلة والعبوات الغازية، وسبب تسمية هذا المنتج بهذا الاسم أنه يضم 50% من الماء ضمن مكوناته في حين أن بقية مكوناته عبارة عن مركبات عضوية هامة كالبروبيلين جليكول والإيثيلين جلايكول، وكحول الإيثانول، والصوديوم موليبدات إلخ. هذا بجانب مركبات أخرى تؤدي دور فعال في منع صدأ المحرك.

تعليمات يجب اتباعها عند استخدامك لمنتج موية رديتر نيسان

إن موية رديتر نيسان ليس منتج موحد للسيارات لأنه يوجد منه تركيبات متنوعة في خصائصها، والعامل الرئيسي الذي يجب أن تعتمد عليه في اختيار نوع المنتج المناسب لسيارتك هو طراز السيارة. لذلك لا تقوم بشراء موية رديتر نيسان إلا بعد إعلام البائع بنوع سيارتك لكي لا تستخدم المنتج الخطأ الذي لا يتناسب مع طبيعة المحرك. ولكن حتى تستخدم هذا المنتج بالشكل الصائب يجب أن تتبع التعليمات التالية على رابط موقعي محبي السيارات:

·         يجب أن تستخدم نوع واحد فقط من موية رديتر نيسان لأن مزج نوعين معًا من نفس المنتج أمر لا يحمد عقباه، وقد يساهم في تغيير الخواص الكيميائية لمحتويات العبوة الأمر الذي سيعود بالسلب على المحرك.

·         لا تستخدم المنتج على فترات متقاربة لأن هذا ضار بالمحرك، إن الفترة المسموح بها لاستخدام موية رديتر نيسان على المحرك هي كل 24 شهر أي ما يعادل سنتين، وبشكل فيزيائي كلما تسجل السيارة مسافة 50 ألف كيلومتر.

·         عليك باستخدام كميات محسوبة من مياه الرديتر وهذا ما يمكنك التوصل إليه من خلال كتيب الإرشادات المرفق مع السيارة.

·         إذا كنت تستخدم سيارة من زمن التسعينات فلابد أن أنسب نوع لها هو السائل المبرد ذو اللون الأخضر، وهو يساعد على تبريد المحرك ويجعله مقاوم للتآكل حتى مرور 2-3 أعوام من الاستخدام، أما إذا كنت قد اشتريت سيارة بأحدث طراز فلابد أن تستعمل النوع الأزرق الذي سيدوم معك حتى 5 أعوام أو أكثر.

·         لا تترك موية الرديتر كثيرًا في راديتير المحرك لأنه من الضروري تغييرها وفقًا لمواعيد محددة، وإذا قمت بتأجيل تلك الخطوة فربما تتلف طبقات المحرك المعدنية لأن المثبطات الموجودة في المنتج تصبح غير فعالة بعد انتهاء فترة صلاحيتها، فهي تصبح عالية الحموضة مع تقدم الزمن، لذلك ننصحك بأن تحافظ على نظام تبريد السيارة حتى يعمل بنجاح وبشكل مستمر.

 

تعرف على :

أفضل السيارات الألمانية في السعودية 2023

  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع