القائمة الرئيسية

الصفحات

 وجود الإنسان في بيئة تحتوي على نباتات الزينة المنزلية يجعل الفرد أفضل حيث أن النباتات تعمل على توفير الشعور بالهدوء والراحة والاسترخاء كما تساعد في مد الجسم بالطاقة الايجابية، وتعتبر نباتات الزينة من النباتات التي تحقق للإنسان هذا الأمر لذلك خلال النقال سوف نوضح لكم مجموعة من أشهر نباتات الزينة.

أنواع نباتات الزينة المنزلية

تعتبر نباتات الزينة هي من أهم النباتات التي تتواجد داخل المنزل والتي تعمل على تزيين المنزل، وتعمل على الحفاظ على المنزل من العوامل الجوية الخارجية ودرجات الحرارة المرتفعة ومن أهم النباتات المشهورة في نباتات الزينة هي:

  • رجل الفيل – النولينا Nolina recurvata: يوجد عدة أسماء لهذا النبات هي النرجيلة أو البني، أو مدغشقر كما يقول العديد من الأشخاص أنها تنتمي إلى نبات النخيل، وتتكون من ساق يخرج منها عروش خضراء اللون، وتتحمل درجات الحرارة ولا تحتاج إلى وجود أي كميات من الماء، وهذا يرجع إلى أنها تخزن المياه بداخلها.
  • زنبق السلام Spathiphyllum: شكلها يوحي بالسلام، وتتكون من أوراق خضراء وأخرى أوراق بيضاء ويكون أصلها من كولومبيا، وتحتاج هذه النبتة إلى كمية كبيرة من الضوء بالإضافة إلى تربو خفيفة ولا تحتاج هذه النبتة إلى السماد بشكل دائم.
  • دراسينا مارجيناتا Dracaena Marginata:أصلها يكون تابع إلى غرب أفريقيا الاستوائية ويكون لها شكل مميز، وتتميز بطول أوراقها الخضراء والحواف البنية ولا تحتاج إلى كمية من الماء كل ماعليك أن تقوم برشها فقط.
  • أوركيد الفراشة Butterfly orchid: من ضمن أنواع نباتات الزينة المنزلية، والتي تكون أزهارها جميلة، وتتكون من سيقان يحيط بها العديد من الأوراق النباتية وتنتهي بأزهار من اللون البنفسجي.
  • يوكا Yucca: من ضمن النباتات الصحراوية والتي تتحمل عدم وجود مياه أو ضوء وتتكون من مجموعة من السيقان المتينة أو السميكة وأوراق تكون تشبه الرمح.
  • نبات القفص الصدري Monstera deliciosa: يشبه أضلاع القفص الصدري وهو من ضمن سلالة النباتات القلقاسية، ويرجع أصله إلى أمريكا الوسطى.

ما هي الصباريات ؟

يعتبر الصباريات من ضمن أنواع النباتات البرية والتي تكون موجود في الصحراء، وتحتاج إلى مدة طويلة من أجل النمو وتحتاج إلى تربة رملية حتى تنمو، ويستطيع الصبار العيش في ظروف قاسية، وعلى الرغم أنه من النباتات الشوكية إلا أنه يعطي مظهر مميز في الحدائق.

نباتات الزينة الخارجية

 نباتات الزينة الخارجية هي عبارة عن نوع من أنواع الصبار ويقع الموطن الأصلي في المكسيك، يتم تسميته بالكره الذهبية او عمة القاضي، ويعتبر من النباتات التي تكون معرضة للانقراض ويكون نبات كرسي الحماة في شكل كرزي ويخرج منه الكثير من الأشواك وهو من ضمن النباتات المعرضة إلى الانقراض، ويحتاج إلى كمية كبيرة من ضوء الشمس وكمية من الماء

يطلق عليه ايضًا بالعامية “كرسي حماتي”.

  • اكسورا Ixora coccinea: زيهو يسمى بنبات جوز الهند أو نبات لهب الغابات وكلها القاب يتم إطلاقها على هذا النوع من النباتات، يوجد هذا النبات في الهند أو في ماليزيا وأستراليا وسيريلانكا، واكسورا يكون متميز بالعديد من الزهور التي يكون عليها الفراشات والنحل، وينمو النبات هذا في فصل الربيع، كما أنه من الضروري زراعته في كل الأماكن الحارة
  •  
  • أو الدافىة لأن المناخ البارد سوف يؤدي إلى سقوط الأمطار كما أنه سوف يؤدي إلى سقوط أوراقه.

كل ماعليك هو اختيار النبات الذي يكون مناسب مع الظروف البيئية التي تكون موجودة في بلدك حتى تتمكن من الاستمتاع نبات الزينة المناسب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع