القائمة الرئيسية

الصفحات

حظر المستخدمين في الروتر وي we الجديد

 

حظر المستخدمين في الروتر وي we الجديد من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين وذلك للحفاظ على الخصوصية وسرعة الإنترنت وتحديد عدد المستخدمين وذلك بالخطوات المفصلة من خلال موقع مبتكرين الذي يقدم لك أفضل طرق الحفاظ على الراوتر وكيفية تغيير الإعدادات الافتراضية به.

 

حظر المستخدمين في الروتر وي we الجديد

حظر المستخدمين في الروتر وي we الجديد

من أجل عمل حظر المستخدمين في الروتر we  عليك أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

·         أولا لابد من الضغط على أيقونة Local Network ثم عليك اختيار WLAN  الموجودة في اليسار بعدها عليك اختيار WLAN Advanced .

·         ومن أجل عمل حظر من أجل جهاز من الراوتر  عليك الضغط علي Access Control-Mode Configuration بعدها اختار Black List ثم اضغط علي Apply .

·         انتظر حتى يتم تفعيلها اضغط بعدها على  Access Control-Rule Configuration ثم على ايقونة Create New Item ويمكنك بعدها  إدخال عنوان الجهاز الذي تريد حظره.

·          وسوف يتم حظر الجهاز من الراوتر  الذي قمت بتحديده ولن يتمكن من الاتصال بالشبكة من جديد.

كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر 

بالنسبة إلى كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر فعليك اتباع الخطوات التالية بدقة:

·         أولا عليك الدخول الي صفحة الراوتر وكتابة 192.168.1.1 ثم تسجيل الدخول وإدخال اسم المستخدم وكلمة السر admin .

·         في حالة لم تتمكن من تسجيل الدخول وذلك بسبب ان اسم المستخدم او كلمة السر غير صحيحة ، عليك حينها أن تقوم بحل تلك المشكلة من خلال  استخدام البيانات التي تكون موجودة على ظهر الراوتر Username و Password وإدخالها في صفحة الراوتر وحينها سوف تتمكن من تسجيل الدخول .

·         بالنسبة إلى كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر فبعد أن قمت بتسجيل الدخول لصفحة الراوتر، عليك معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر من خلال الضغط على كلمة Home من ثم اختيار ايقونة WLAN Devices من اليسار.

·         وسوف تظهر لك الاجهزة المتصلة كما يمكنك إظهار كافة الأجهزة بالضغط على أيقونة More ، كذلك من أجل قطع النت عن المشتركين من الراوتر عن طريق  الكيبل او RG فكل ما عليك فعله هو القيام بالضغط على أيقونة LAN Devices وسوف تظهر لك كل البيانات ، ويكون  المطلوب منك حينها هو تحديد الجهاز الذي تريد حظره ثم اتبع الخطوات السابقة في حظر المستخدمين.

حظر المستخدمين في الروتر وي we الجديد


تحديد مستخدمي راوتر وي 

بالنسبة إلى كيفية تحديد مستخدمين روتر وي فهي كالتالي:

·         بالبداية عليك الذهاب الى العنوان الخاص بالمتصفح الخاص بك ويكون 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 وهي العناوين التي يتم فتح إعدادات الراوتر من خلالها 

·         وبعدها عليك كتابة  اسم المستخدم الخاص بجهازك ثم كلمة المرور وبعدها سوف تتمكن من الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر.

·         في حال لم تكن تعرف كلمة المرور أو نسيتها سوف تجد في خلفية الراوتر الخاص بك الاسم وكلمة السر الإفتراضية التي تقدمها الشركة صانعة الجهاز لك عند الشراء.

·         بعد ذلك اضغط على خيار الشبكة الموجود أو الضغط على Network بعد الدخول إلى الإعدادات ثم اضغط على الشبكة اللاسلكية Wlan.

·         لتظهر لك خيار SSID Settings، وذلك من أجل تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر، وبعدها اضغط على أيقونة Maximum Clients وهو ما سيمكنك من تحديد الأجهزة المتصلة بالراوتر الخاصة بشركة TE Data أو WE.

بالنهاية نكون قد قمنا بعمل حظر المستخدمين في الروتر وي we الجديد بالخطوات وكيفية تحديد عدد المستخدمين للجهاز كذلك بالخطوات التفصيلية.

 

تعرف على :

مكتشف الكوبونات من أطلب كوبون| أجدد اضافة جوجل كروم 2023

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع