القائمة الرئيسية

الصفحات

 

 

يستخدم الحجر الهاشمي في تشطيب واجهات حجر هاشمي، حيث يستخدم في مصر بجميع أنواعه، سواء كان في المنازل العادية أو القصور أو الفيلات، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في واجهات المساجد والكنائس، ويستخدم أيضاً في التشطيبات الداخلية وصناعة الأنتيكات وغيرها، وسوف نتعرف على مميزات هذا الحجر في السطور القادمة.

 

تشطيب واجهات حجر هاشمي

تشطيب واجهات حجر هاشمي

يستخدم الحجر الهاشمي في التشطيبات نظراً لمتانته وصلابته، حيث يتحمل أقوى ظروف البيئة، ويتم استخدامه خاصة في الأماكن الساحلية، وذلك لأنه يتحمل عوامل التآكل، يفضله أصحاب الذوق الرفيع، حيث أنهم يبحثون عن الأصالة والعراقة، لأن هذا الحجر يستخدم منذ القدم.

يتم رصده في الجبال خاصة جبال المقطم، حيث يتم تقطيع البلوكات ذو الحجم الكبير، ثم يتم نقلها إلى الورش التي تعمل على تشكيلها، أو المصانع التي تقوم بتشكيلها، ويتم نقله بحرفية بحيث يتم الحفاظ عليه من الخدش والكسر، يتم استخدام دون إضافة مواد صناعية، لأن تلك المواد قد تضر بالمنتج، وبالتالي لا يتواجد أي تكلفة سوى تكلفة النقل، وتلك العوامل هي التي يبحث عنها المورد، ثم يتم استخدام هذا الحجر على نطاق واسع بعد أن يتم تشكيله.

 

حجر هاشمي ابيض ازازي

يعتبر حجر هاشمي ابيض ازازي هو من أشيك أنواع الأحجار الهاشمية، والذي يستخدم في أعمال متعددة، وذلك نظراً لخصائصه التي تميزه عن باقي الأحجار الأخرى، حيث أنه :-

  يتميز بالمتانة والصلابة، يعمل على مقاومة الظروف البيئية والجوية بشكل كبير.

   يتم تشكيل هذا الحجر بصورة مرنة، فهو يسهل استخدامه في ديكورات المنازل من الخارج والداخل.

 هذا الحجر يستخدم في واجهات المباني الضخمة والتي لها أصالة وعراقة، حيث يعطي لها مظهر جميل وخرافي يسعد العملاء.

  له العديد من الألوان، حيث يتوافر منه الكريمي والأبيض والكريمي الأخضر والأبيض الازاز.

  لكل لون من الحجر الهاشمي استخدام معين، حيث تختلف خصائص كل نوع عن النوع الآخر.

 هذا الحجر يتميز بكثرة تشكيلاته وتصميماته، وهذا يسهل على المهندسين اختيار الديكور الذي يريدونه.

  لا يكلف الحجر سوى مصاريف النقل على حسب بعد وقرب المكان.

 هو من الأحجار الطبيعية التي لا يتم إضافة أي مواد صناعية له، يستخدم في حالته النقية.

 يعتبر هذا الحجر ذو سعر منخفض عن باقي الأحجار الطبيعية، حيث يضاف لها العديد من المواد الأخرى.

  يتميز الحجر بأنه يتناسب أيضاً مع المنازل البسيطة.

 

تشطيب واجهات حجر هاشمي

مقاول حجر هاشمي هيصم

يعتبر الحجر الهيصم من أقوى أنواع الحجر الهاشمي، لذلك يعمل به مقاول حجر هاشمي هيصم، حيث يقوم المقاول باستلام المبنى من مالكه، ثم يعمل على تشطيبه بشكل نهائي ويتسلمه منه المالك مرة أخرى، وتعتبر تلك الطريقة من أفضل الطرق لعمل تشطيبات بالحجر الهاشمي الهيصم، وذلك لأن المقاول يكون لديه خبرة في التعامل مع تلك الأعمال، بالإضافة إلى أنه يكفي عند حدوث مشكله فإن المقاول هو من يتكفل بحل هذه المشكلة، وبالتالي لن يتم وضع مالك المبنى في أي موقف يحتاج إلى التفكير في حلول من أجل التشطيبات.

يمكنك البحث عن هؤلاء المقاولين في المكان التي تعيش به، أو البحث عنهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فمن السهل إيجاد هؤلاء المقاولين، ولكن عليك التأكد من أن المقاول الذي سوف يتسلم المكان المراد تشطيبه، أنه لديه الخبرة الكافية لإدارة تلك التشطيبات.

 

في الختام، من منا لا يحب أن يكون له منزل مختلف عن باقي المنازل، وبالتالي فإن الحل في استخدام الحجر الهاشمي، سواء في التشطيبات الداخلية أو الخارجية للمنزل.


تعرف على :

أنواع احجار تشطيب الواجهات الخارجية


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع