القائمة الرئيسية

الصفحات

 التعليم السعودي | كل ما تريد معرفته حول منصة مدرستي بالمملكة 2023

 التعليم السعودي شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة بسبب جهود المسؤولين عن التعليم في المملكة، وزيادة الإبداع في التعلم وإدخال التكنولوجيا الحديثة في التعليم بالمملكة، وهو ما جعل منصة مدرستي التابعة لوزارة التعليم السعودية تصبح من أهم أدوات التعلم، ولها دور كبير بالنسبة للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، وهو ما نتعرف عليه بالتفصيل عبر هذا المقال.

منصة مدرستي أفضل أدوات التعليم السعودي

تعتبر منصة مدرستي من أفضل ادوات التعليم السعودي في السنوات الأخيرة، فهي عبارة عن منصة ذات بيئة تفاعلية تعمل على توظيف تقنية الويب وتجمع بين مزايا المحتوى الإلكتروني والتواصل بين الطلاب والمعلمين وبإشراف أولياء الأمور.

حيث تفيد الطالب وولي الأمور وكذلك أعضاء هيئة التدريس من معلمي الفصول الدراسية في المدارس السعودية، حيث يمكن حضور الدروس ومتابعة أولياء الأمور لمستوى أبنائهم المدرسي وغيرها من المزايا.

كما توجد في منصة مدرستي مجموعة من أفضل أدوات التعليم السعودي، وهذه الأدوات على سبيل المثال:

  1. نافذة الواقع المعزز: هي نافذة تعمل على شرح المفاهيم العلمية الفيزيائية والكيمائية ومعرفة بعض المصطلحات التي قد تكون صعبة على فهم الطلاب مثل علم الفراسه، وغيرها من المصطلحات العلمية الحديثة المرتبطة بمنهجهم في جميع المراحل التعليمية.
  2. نافذة اختبارات عين: عبارة عن اختبارات عبر بوابة عين، وهي اختبارات مميزة سريعة تعمل على تعزيز فهم الطلاب للمقررات الدراسية في جميع المواد العلمية في المراحل التعليمية المختلفة لقياس مدى فهم الطلاب لهذه المواد.
  3. نافذة قنوات عين: عبارة عن قنوات بمعايير وطنية علمية، تبث دروساً علمية تعليمية على التلفاز وعبر الموقع الرسمي، وشرح الدروس شرحاً وافياً وفق المقررات التي وضعها التعليم السعودي.
  4. نافذة العب وتعلم: نافذة ممتعة تجمع بين التسلية واللعب والتعلم في نفس الوقت، حيث تقوم بشرح العديد من المفاهيم والتمارين الرياضية ودمجها مع مقررات التعليم السعودي، حتى يفهم الطلاب مناهج التعليم الصعبة بطريقة ممتعة ومسلية مثل الألعاب الإلكترونية.

كيفية التسجيل في منصة مدرستي

أتاح التعليم السعودي منصة مدرستي لتكون نافذة طلابية وأيضاً يستفيد منها أولياء الأمور عندما يقومون بالتسجيل لمتابعة أبنائهم، بالإضافة إلى المعلمين الذين يجب تسجيلهم في منصة مدرستي من أجل التواصل مع طلابهم.

وإليكم كيفية التسجيل في منصة مدرستي للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور:

  • الدخول على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي.
  • الدخول على خانة تسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • في حالة التسجيل أول مرة، يجب إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك، مثل الاسم والبريد الإلكتروني.
  • بعد الدخول على المنصة، يتم اختيار حساب أوفيس Microsoft Office.
  • إدخال البريد الإلكتروني للطالب أو العلم ثم الضغط على زر التالي.
  • إدخال كلمة السر.
  • بعدها تعرض منصة مدرستي جميع الأدوات الإلكترونية، وخدماتها التي تتيحها في جميع مقررات التعليم السعودي.

كما يمكن لأولياء الأمور التفاعل مع منصة مدرستي عبر نظام نور التعليمي من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي.
  2. الضغط على تسجيل الدخول في أعلى يسار الصفحة.
  3. اختيار التسجيل بحساب نظام نور لأولياء الأمور.
  4. إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور نظام نور.
  5. الضغط على زر تسجيل الدخول.

تظهر الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي ويمكن لأولياء الأمور متابعة مستوى الطلاب في كافة مقررات التعليم السعودي مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والكيمياء والفيزياء والأحياء و دراسة علم الإجتماع وعلم النفس والتاريخ والجغرافيا وغيرها من المواد.

هذه كانت بعض التفاصيل والمعلومات حول منصة مدرستي التابعة لمقررات التعليم السعودي تعرفنا عليها من خلال السطور السابقة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع