القائمة الرئيسية

الصفحات

عيوب فودافون كاش (اسوء المشاكل الموجوده في خدمه فودافون كاش)

عيوب فودافون كاش

جميع مشاكل فودافون كاش

توفر شركه فودافون العديد من الخدمات التي يمكن الإستفاده منها بشكل كبير، فهي شبكه المحمول رقم واحد بمصر، لذلك تسعي فودافون إلي توفير افضل الخدمات والمميزات للعملاء حتي تحافظ علي مستوي النجاح التي وصلت إليه، وحتي تستطيع السيطره علي التنافس القوي مع الشركات الاخري مثل اتصالات واورنج  وغيرهم، وواحده من خدمات فودافون القويه هي خدمه فودافون كاش التي لقت هذه الخدمه بعد ظهورها مباشرا نجاح كبير من قبل عملاء فودافون، ويعد السبب الاول لنجاح  خدمه فودافون كاش هي شعبيه وثقه الناس بفودافون، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد عيوب فودافون كاش، فهناك العديد من عيوب فودافون كاش والمشاكل التي واجهت الكثير من مستخدمي  خدمه فودافون كاش، والتي يجب أن تعمل فودافون علي إصلاحهم وحل هذه المشاكل حتي تكون علي حسن ثقه عملائها بها.


قبل أن نتترك إلي عيوب فودافون كاش، يجب أولا التعرف علي مميزات هذه الخدمه، فعندما تشترك في خدمه فودافون كاش تكون قادرا علي تحويل فودافون كاش من محفظه لأخري او من رقم لاخر بكل سهوله، كما يمكن شحن رصيد او كروت فكه او حتي تجديد باقتك من منزلك عن طريق الرصيد الموجود بمحفظتك عبر فودافون كاش، وايضا يمكن دفع فواتير الغاز او الكهرباء او الماء او حتي الانترنت من خلال محفظتك عبر فودافون كاش، كما يمكن الدفع اونلاين عن طريق عمل فيزا فودافون كاش والدفع بها وهذه احد خدمات فودافون كاش التي يمكن أن يستفيد منه المهتمين بالتسوق من خلال الإنترنت او اي شخص يعمل بمجال الاونلاين، فهناك العديد من مميزات وخدمات فودافون كاش التي يمكن الإستفاده منها بشكل كبير بغض النظر عن مشاكل وعيوب فودافون كاش.


عيوب فودافون كاش

هناك 10 مشاكل لفودافون كاش يجب الإحتراس عند التعامل معهم، ولكن هذا لايعني ان هذه الخدمه هي خدمه سيئه لا يجب أن نستعملها، بل هذه الخدمه هي احد خدمات فودافون المميزه والجيده جدا والتي يمكن الإستفاده منها بشكل كبير، لكن فقط كن حريص عند التعامل مع هذه العيوب حتي لا تصاب باي ضرر او خطأ لكي تتمتع بمميزات وخدمات فودافون كاش الممتازه، وهذه هي عيوب فودافون كاش التي قمنا بجمعهم من قبل مستخدمي خدمه فودافون كاش عند عمل إستبيان خاص بهذه الخدمه.


1- عيوب الإشتراك في خدمه فودافون كاش

لكي تتمكن من إنشاء محفظه فودافون كاش، يلزم الذهاب إلي إحدي فروع فودافون ولا يمكن إنشاء محفظه فودافون كاش دائمه من خلال الموبايل الخاص بك، فيمكنك فقط إنشاء محفظه فودافون كاش بنفسك من خلال الموبايل الخاص بك ولكن سوف تكون مؤقته وفعاله لمده 90 يوم فقط، لذلك سوف تحتاج إلي الذهاب ايضا إلي احد فروع فودافون قبل مرور ال 90يوم، ومن هنا يمكن أن نقول أن هذا لا يعد عيب كبير في هذه الخدمه ولكن من الافضل أن يكون هناك ميزه إنشاء محفظه فودافون كاش دائمه وليست موقته من المنزل ومن خلال الموبايل دون الحاجه إلي الذهاب لإحدي فروع فودافون، ولإنشاء محفظه يمكنك التعرف علي اقرب فرع فودافون لك من خلال الكود التالي #9*9*.


2- عدم القدره علي إنشاء اكثر من محفظه فودافون كاش

إذا قمت من قبل بإنشاء محفظه فودافون كاش، فلن تتمكن من إنشاء محفظه اخري علي نفس الرقم بل تحتاج إلي رقم او شريحه اخري لإنشاء المحفظه عليه، فالحد الاقصي لإنشاء محفظه فودافون كاش علي شريحه sim هي محفظه واحده وايضا الحد الاقصي لعدد المحافظ التي يمكن إنشائها علي شرائح sim المسجله بإسمك هي ثلاث محافظ علي ثلاث شرائح sim مختلفه والمسجله بإسمك ورقمك القومي، ولكي تتمكن من إنشاء اكثر من ذلك يمكن تسجيل الشريحه الخاصه بك برقم قومي لشخص اخر غيرك، ولكن يجب أن نقول من منا يحتاج إلي اكثر من محفظه او محفظتين علي الاكثر لإستخدامهم، ولذلك فلن نعتبر أن هذا عيب كبير في خدمه فودافون كاش، ولكن نظرا لأن هذه المشكله واجهت بعض الاشخاص الذين يرغبون في اكثر من محفظه علي نفس الشريحه، تم ذكر هذه المشكله من باب المعرفه.


3- عيوب سحب اموال فودافون كاش من مكينه ATM

إذا كان لديك رصيد عبر فودافون كاش وتريد سحب هذا الرصيد، يمكنك الذهاب إلي إحدي فروع فودافون او فوري اوحتي امان لسحب هذا الرصيد، ولكن إن لم تتمكن من الذهاب إلي إحدي هذه الفروع يمكنك ايضا سحب اموال فودافون كاش من خلال إحدي ماكينات ATM التي تدعم فودافون كاش مثل ماكينه البنك الاهلي وبنك مصر وإسكندريه والقاهره وبنك عوده من خلال خدمه سحب الاموال عن طريق مكينه ATM، لكن كن حريصا عند السحب من ماكينات ATM ومن الافضل الذهاب إلي فروع فودافون للسحب بدلا من هذه الماكينات ويرجع السبب  إلي ان الكثير من عملاء فودافون كاش الذين قاموا بسحب الاموال من ATM واجهتهم مشكله بعدم خروج الاموال من المكينه بغض النظر عن سحبها من المحفظه وايضا تعطل المكينه ولم يتمكن معظمهم من إسترداد امواله حتي بالرغم من تواصله مع خدمه عملاء فودافون كاش 7001.


4- خدمه عملاء سيئه إلي حد ما

في حاله ما إذاواجهتك أيه مشكله عبر حسابك في فودافون كاش، سوف تتوجه مباشره إلي خدمه عملاء فودافون كاش حتي يقوموا بحل هذه المشكله، ولكن هذا غير صحيح، فهناك مشكله في خدمه عملاء فودافون كاش وهي عدم القدره بشكل ملحوظ علي حل مشاكل فودافون كاش من قبل خدمه العملاء وهذا يرجع إلي سواء خدمه عملاء ليست كفأه للعمل، او يمكن أن يكون السبب هو عدم القدره علي السيطره علي النظام الخاص بفودافون كاش.


5- بعض الخدمات الموجوده علي فودافون كاش لا تعمل

من احد عيوب فودافون كاش القويه هي محاوله الإستذكاء علي العملاء، فهناك خدمه تابعه لفودافون كاش وهي شحن كروت فكه، عند الرغبه في إستخدام هذه الخدمه لشحن كارت فكه بقيمه معينه وقد قمت من قبل بإستخدام احد خدمات شكرا سواء سلفني شكرا او غيره، لن يتم شحن كارت فكه ولكن سوف يتم شحن رصيد بدلا من الكارت حتي تقوم فودافون بسحب الرصيد الذي تم إستخدامه من قبل من خدمات شكرا او حتي تم إستخدامه علي النوته، حينها لن يكون لديك رصيد ولا كارت فكه يمكن إستخدامه، وهذه هي اسواء عيوب فودافون كاش لأن هذا يعني أن فودافون تعمل علي خداع عملائها.


6- عيوب فيزا فودافون كاش

توفر فودافون كاش خدمه إنشاء فيزا فودافون كاش يمكن استخدام هذه الفيزا عبر الإنترنت، فإذا كنت من الاشخاص المهتمه بمجال التسوق عبر الإنترنت او ترغب في الدفع اونلاين لمواقع الخدمات الإلكترونيه، يمكن إستخدام فيزا فودافون كاش بكل سهوله عن طريق إنشاء هذه الفيزا عبر الكود التالي #100*9*، ولكن يجب اولا التعرف علي المشاكل التي يمكن أن تواجهك عند الرغبه في إنشاء او استخدام فيزا فودافون كاش.

  1. فيزا فودافون كاش هي فيزا موقته صالحه لمده 24 ساعه فقط من وقت إنشائها ولايمكن إستخدام هذه الفيزا مره اخري عند مرور 24 ساعه من إنشائها.
  2. رسوم خدمه فيزا فودافون كاش هي 5 جنيهات لكل مره تقوم فيها بإنشاء هذه الفيزا، وهذه عيب كبير في هذه الخدمه فكان من الافضل أن تكون هذه الرسوم هي نسبه من قيمه الفيزا وليس مبلغ ثابت، لأنه إذا اراد شخص ما إنشاء فيزا فودافون كاش بملغ بسيط وليكن 10جنيهات سوف يقوم بدفع رسوم 5 جنيهات وهذا يعد مبلغ كبير بالنسبه لقيمه هذه الفيزا 50% ، وايضا إذا قام اي شخص بإنشاء فيزا فودافون كاش بقيمه 6000 جنيه مثلا سوف تكون الرسوم ايضا 5جنيهات، لذلك كما قلنا أن هذا عيب كبير في فيزا فودافون كاش ويجب أن تكون الرسوم هي نسبه من قيمه الفيزا.
  3. كل مره تقوم بإنشاء فيزا جديده سوف تقوم بدفع رسوم 5 جنيهات في كل مره حتي وإن قمت بإنشاء فيزا فودافون كاش عشرات المرات يوميا.
  4. إذا قمت بإنشاء فيزا فودافون بقيمه معينه ولكن لم يكن لديك رصيد كافي لهذه القيمه وايضا لرسوم الخدمه، سوف يتم إنشاء فيزا غير مفعله لا يمكن إستخدامها وايضا سوف يتم سحب رسوم الخدمه وهي 5 جنيهات وهذه تعد مشكله كبيره يجب حلها من قبل فودافون عن طريق إرسال رساله خطأ بعدم وجود رصيد كافئ ولا يتم إنشاء الفيزا حتي لا يتم سحب رسوم الخدمه دون الإستفاده منها، لذلك يجب اولا أن تقوم بمعرفه رصيد محفظتك قبل القيام بإنشاء الفيزا عن طريق الكود التالي #7*9*.

7- عدم القدره علي إسترجاع الاموال التي تم تحويلها عن طريق الخطأ

واحده من خدمات فودافون كاش المميزه والتي تم إنشاء فودافون كاش من اجلها هي خدمه تحويل الاموال، فيمكن تحويل الاموال من محفظه لاخري في أي مكان بمصر، ولكن هنا لا يوجد وسائل امان من قبل خدمه فودافون كاش لتحويل الاموال، فإذا اردت تحويل اموال من محفظتك لمحفظه اخري ولكن لم تقوم بإدخال الرقم الذي تود تحويل الرصيد إليه بصوره صحيح سوف يتم تحويل الاموال إلي هذه الرقم الخاطئ ولن تتمكن من إسترجاع هذه الاموال مره اخري، لذلك يجب عليك أن تكون حريصا عند تحويل الاموال إلي اي شخص اخر من خلال محفظتك عبر فودافون كاش، فكان يجب علي فودافون كاش أن توفر وسيله امان يمكن من خلالها إسترداد الاموال إذا تم تحويلها عن طريق الخطأ سواء عن طريق مراسله فريق الدعم او اي طريقه اخري يمكن من خلالها ضمان حقوق الطرفين الراسل والمرسل إليه.


8- زياده نسبه رسوم الخدمه علي كل معامله تقوم بها

يمكنك الإستفاده من خدمات فودافون كاش التي توفرها مثل فيزا فودافون كاش او تحويل الاموال او شحن رصيد او الدفع اونلاين ولكن علي كل معامله تقوم بإجرائها سوف تحصل فودافون كاش علي رسوم مقابل هذه المعامله وتعد هذه الرسوم إلي حد ما كبيره خاصه للأستخاص الذي يستخدمون خدمات فودافون كاش بمبالغ كبيره، وهذه هي رسوم فودافون كاش.

  • رسوم إنشاء فيزا فودافون كاش هي 5جنيه لكل مره.
  • رسوم خدمه تحويل الاموال هي 1 جنيه من قيمه التحويل.
  • رسوم خدمه سحب الاموال من فروع فودافون هي 1% من قيمه السحب بحد أدني 3جنيه بمعني إذا قمت بسحب مبلغ من 5 : 300 جنيه سوف تحصل ال خدمه علي 3 جنيها، اما إذا قمت بسحب اكثر من ذلك سوف تحصل الخدمه علي رسوم 1% من قيمه السحب.
  • رسوم سحب الاموال من إحدي ماكينات ATM هي 1% من قميه السحب بحد اندي 3جنيه.
  • رسوم خدمه معرفه رصيد محفظتك هي 1جنيه ولكنها مجانيه لفتره محدوده.

9- تقيد الخدمه بحد اقصي للسحب والإيداع 

واحدا من عيوب فودافون كاش الكبيره هي تقيد الخدمه بحد اقصي للإيداع، فالحد الاقصي للإيداع يوميا هو 6000جنيه بينما الحد الاقصي شهريا هو 50000 جنيه وهذا يعد عيبا في فودافون كاش ويجب أن يكون الإيداع مفتوحا لأي قيمه لأن هناك العديد من الاشخاص التي تحتاج إلي استخدام مبالغ كبيره يوميا وهذا يودي إلي إعاقه هؤلاء الاشخاص في العمل، كما أنه يجب أن تكون فودافون كاش وسيله بديله للبنوك يمكن من خلالها الإحتفاظ بالاموال باي قيمه حتي الحاجه إليها.


10- عدم توفر خدمه فودافون كاش في بعض فروع فودافون

بعض فروع فودافون لا تتيح خدمه فودافون كاش وهذا يمكن أن يكون سببه هو سوء عملاء فودافون في هذه الفروع او يمكن أن تكون خدمه فودافون كاش متاحه فقط في فروع معينه، وفي الحالتين يجب أن يكون هناك حلا من قبل فودافون لهذه المشكله حتي تكون خدمه فودافون كاش متاحه في جميع فروع فودافون.


لماذا نقوم بإستخدام فودافون كاش علي الرغم من هذه العيوب ؟

بالرغم من هذه العيوب الموجود في خدمه فودافون كاش إلي أن هذه الخدمه تعد هي الافضل والاميز من خدمات كاش للشبكات الاخري، كما أن هذه العيوب تعد عيوبا بسيطه يمكن أن يتخطاهأ أي شخص يرغب في الإستمتاع بخدمات فودافون كاش سواء تحويل الاموال او شحن رصيد أو الدفع اونلاين او حتي دفع فوداتير الإنترنت او الماء او حتي الكهرباء من خلال رصيد محفظته، هذه مزايا يمكن إستغلالها في فودافون كاش حتي يتمكن كل شخص من اداء هذه الخدمات من خلال الموبايل الخاص به ومن خلال منزله وعدم الحاجه في الذهاب لأي مكان لاداء هذه المهام.

المصدر: مركز خدمات المحمول

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. تم ايقاف خدمة فودافون كاش فجأه بدون علمى علمآ بأن فيه مبلغ من المال

    ردحذف
  2. كان لدي محفظة وتم التحويل منها أكثر من مرة وتم سحب وايدع وعلي الرغم من انته تم عمل عقد لي بفرع الميرغني مصر الجديده إلا أنه تم إغلاق المحفظة وتم استرجاع الفلوس الموجوده بها وتم محاوله اعاده فتح محفظة جديده ورغم تواصلي مع خدمه العملاء أكثر من مرة وعلي الرغم من تقديم الفرع أكثر من طلب إلا أنه حتي الآن لم تحل المشكله منذ أكثر من اربعه أشهر ورغم اتصال خدمه العملاء بي أنه تم حل المشكله وإرسال رسائل بتوجي الي الفرع لفتح حساب جديد إلا أنه نجد أنها لم تحل
    فما هي المشكله

    ردحذف
  3. انا كل اسبوعين تقريبا بيجيلي حولى 50,000 ويتقفل الخط ع كدا
    بقالي 8 شهور
    هل دا يأثر ع حذفى من البطاقه التموينية

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع